الأحد، 3 أبريل 2016

الاكاديمية العربية عضواً بالغرفة الفرنسية في مصر



في ضوء السعي المستمر من مجلس ادارة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتوطيد أواصر التعاون مع المؤسسات الاجتماعية الدولية بهدف المشاركة في تنشيط وسط الاعمال المصري العربي الفرنسي وخلق فرص عمل جديدة ومتطورة للخريجين ، فقد انضمت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الى عضوية الغرفة التجارية الفرنسية في مصر باعتبارها واحدة من أقوى منافذ الربط بين دول الاتحاد الاوروبي من ناحية ودول الشرق الاوسط والوطن العربي من ناحية أخرى.

حيث تمتلك الغرفة التجارية الصناعية الفرنسية ما يقارب الـ 113 مقر فرعي في أفريقيا والشرق الاوسط والامريكتين الجنوبية والشمالية وآسيا واوروبا ، وقد أنشأت الغرفة التجارية الفرنسية في مصر عام 1992، وتضم الغرفة اليوم أكثر من 500 عضو (يمثل حوالي20% منهم شركات فرنسية).

وتعد الغرفة التجارية الفرنسية جمعية نشيطة تنظم أحداثاً عديدة (غذاء عمل مع شخصية هامة ، منتدى للتوظيف ، حفل عشاء) ، وقد تم توقيع اتفاقية تعاون جديدة في ديسمبر 2009 مع البعثة الاقتصادية ووكالة يوبيفرانس Ubifrance.

تقوم الغرفة التجارية الفرنسية في مصر بمهمتين رئيسيتين هما المشاركة في تنشيط وسط الأعمال الفرنسي في مصر والمساهمة في مساندة الشركات الفرنسية الراغبة في التواجد في السوق المصرية ، كما تقوم الغرفة أيضاً بنشاط ضمن عدة لجان أخرى مثل لجنة السياحة والمنتجات الزراعية الغذائية والبناء ... الخ ، ويمكن الإطلاع على أنشطة هذه اللجان عبر الإنترنت على الموقع الالكتروني: www.ccfe.org.eg.

هذا ويتقدم مجلس ادارة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ممثلا في الدكتور أحمد أبوزيد - الرئيس التنفيذي - ببالغ الشكر والتقدير الى السيد محمود القيسي - الرئيس المشارك - والدكتور هيرفي مجيدير - الرئيس - والسيد عمرو قابيل - مستشار الغرفة - والسيد دانيال ليروكس - أمين الصندوق - والسيد رؤوف رمزي - الامين العام - والسيدة عزة عادل - مدير شئون العضوية - على جهدهم المبذول وقبول الاكاديمية عضواً بالغرفة.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع علي الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق